ليه تكون عضو عادي لما ممكن تكون عضو فعال ونشط
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مصر فى عيون الغرب !! ادخل وشوف كيف ينظر لنا الغرب بالواقع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
egyptdream
مشرق منتدي العامه
مشرق منتدي العامه


عدد الرسائل : 133
تاريخ التسجيل : 21/02/2008

مُساهمةموضوع: مصر فى عيون الغرب !! ادخل وشوف كيف ينظر لنا الغرب بالواقع   السبت فبراير 23, 2008 2:26 am

مصر فى عيون الغرب !! ادخل وشوف كيف ينظر لنا الغرب بالواقع


يأتى السياح الى مصر من انحار وارجاء العالم كله ولنا ان ننظر كيف ينظر لنا الغرب هل مازلنا
نحن العرب مجرد جمل وصحراء ام تغيرت الصوره نهائيا
نعم لقد تغيرت الصوره نهائيا ولكن هل للاسوء ام للافضل
انظرو ماذا يقول المدونون الغرب عن مصر بواقع مرير نعيشه الان وهل هم صادقون ام كاذبون

جولة سريعة في المدونات الأجنبية التي زار أصحابها مصر من قبل تكشف لك أن النظرة اختلفت فعلا، لكنها ليست إلى الأفضل بطبيعة الحال!

أحد هؤلاء المدونين الذي من فرط حبه لمصر أطلق على مدونته اسم ""love Egypt أكد في مدونته أن أكثر شيء جذبه في جولته بالقاهرة التي يزورها سنويا هو صياح البائعين في العتبة وغناؤهم بأصوات نشاز في الميكروفونات لجذب المشترين, بينما أكدت مدونة zenya أن أحسن شيء في مصر هو النيل الذي يتحول ليلا إلى اللون الأسود فلا ترى منه شيئا!! ويكون منظره جميلا لمن يهوون أفلام الرعب، بينما نشرت العديد من الصور للوحات مليئة بكلمات مكتوبة باللغة الإنجليزية ولكنها مليئة بالأخطاء الإملائية!

مدونة "jayson kaster" كتب صاحبها فيها يقول إن أكثر ما أمتعه في شوارع القاهرة هو عبور الشوارع؛ لأنه يهوى الألعاب الانتحارية والمغامرات وقد وجد غرضه في الاستمتاع بالمغامرات بعبور شوارع القاهرة أثناء فترة الذروة، ووصف صاحب مدونة "baharrya" مكتبة الإسكندرية بأنها مزار للرحلات المدرسية والسياح وليس الغرض منها الثقافة؛ لأنه أمضى يوماً كاملاً فيها، ولم يجد مصرياً واحداً يستعير كتابا أو حتى يقرأه!!.. وإنما دخلوا للتصوير والجلوس على الكراسي للذكرى الخالدة فقط! كما وصف القاهرة بأنها كومة من الزبالة والفضلات حتى "الأهرامات" فقد وصفها بأنها مليئة بالفضلات البشرية كما يقول في مدونته، ووصف الأقصر بأنها أقذر مدينة رآها في حياته، وأنه شاهد بها منظرا لن يتكرر أبداً وهو شوارع الدم وبقايا ذبح الحيوانات أول أيام العيد الكبير, حيث قاده الحظ السيء -على حد تعبيره- لنزول الشوارع يوم العيد الكبير، وقال إنه شعر بالقرف والاشمئزاز من الناس ومن الشوارع ومن نفسه وغادر المدينة في أول طائرة إلى بلاده!!

أما المدون "hall berry" فقد وصف قيادة السيارات في مصر بأنها الأغرب في العالم، وأنه كان يمضي أغلب وقته في مراقبة سائقي الميكروباص وهم يقودون بحركات بهلوانية في شوارع القاهرة, كما قال إن أساليب البيع في مصر هي الأسوأ في العالم، حيث يصر البائع بسماجة وغلاسة على البيع للسائحين وإلا كشر وجهه وعامل السائحين بنوع من القرف!


والمدون " Haron Eskott" قال في مدونته إن أحسن المعالم المصرية التي شاهدها في مصر هي القهاوي البلدي التي لا يخلو شارع في القاهرة منها وقال إن نصف الشعب تقريبا عاطل عن العمل؛ لأن القهاوي مليئة عن آخرها بالمصريين الذين يشربون شيئا كريه الرائحة يسمى "الشيشة"! كما يوجد أيضا في كل شارع تقريبا بائع الفاكهة الذي يقف بعربة يجرها حمار، وقد التف حوله الذباب والرائحة الكريهة بشكل يدعو للغثيان والقرف، كما حكى هارون عن محاولته لتصوير مسجد من الداخل ولكنه فوجئ بنظرات الإسلاميين المتشددين فتراجع عن الفكرة

أما مدونة "bokmamai" فقد كتب صاحبها في مدونته أن الحنطور وعصير القصب هما من الغرائب الحقيقية في القاهرة وليس الأهرامات فقط..

والمدون "warwick" فقد قال في مدونته إن الحنطور والكارو هما أكثر ما أمتعاه في مصر, وقد وضع صورا كثيرة له وهو يركب الحنطور والحمار وكتب تحتها "لا أعتقد أنني سأفعلها ثانية"، وقال إنه كان يحرص على ركوب هذه الوسيلة المنقرضة من المواصلات يوميا أثناء وجوده في مصر، وأكد أن أكثر الأشياء التي تشد الانتباه في شوارع القاهرة هو أكوام الزبالة التي يتعايش معها المصريون دون أي مشاكل!!..

أما المدون الأكثر جنونا بمصر (whazzup ) فقد قام بتصوير طبق الكشري والبطاطا والحمام المحشي علي مدونته وقال إن هذه الأكلات العجيبة والغريبة هي أكثر شيء استمتع به أثناء زيارته لمصر، وكذلك عربيات الفول والشيشة وعصير القصب الذي تصورنا معه فقط، ولم نشربه لأنه غير صحي طبقا لتعليمات الشركة السياحية.


والله من وجهه نظرى انه مش عصير القصب بس اللى غير صحى حاجات كتير اوى غير صحيه حتى الهوا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عسلية
مشرفه القسم الاسلامي
مشرفه القسم الاسلامي
avatar

عدد الرسائل : 1172
تاريخ التسجيل : 05/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: مصر فى عيون الغرب !! ادخل وشوف كيف ينظر لنا الغرب بالواقع   الثلاثاء فبراير 26, 2008 4:16 pm

نايس توبيك مشكوووووووووووووور

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
egyptdream
مشرق منتدي العامه
مشرق منتدي العامه


عدد الرسائل : 133
تاريخ التسجيل : 21/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: مصر فى عيون الغرب !! ادخل وشوف كيف ينظر لنا الغرب بالواقع   الثلاثاء فبراير 26, 2008 9:00 pm

شكرا على مرورك

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مصر فى عيون الغرب !! ادخل وشوف كيف ينظر لنا الغرب بالواقع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى همسات :: ::• المنتديات العامة •:: :: منتدي العامه-
انتقل الى: